منتدى السهر

مرحبا بك زائرنا العزير فى منتدى السهر
منتدى السهر هو منتدى عام وشامل لكل ما تحتاجه
فعليك بالدخول ان كنت عضو او التسجيل مجانا ان كنت زائر ويسعدنا انضمامك الى اسرتنا
ادارة منتدى السهر


منتدى عام والتسجيل مجانى للجميع


    الاسباب الطبية لسقوط الشعر

    شاطر
    avatar
    sahar
    مديرة الموقع
    مديرة الموقع

    النوع : انثى
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009
    عدد المشاركات : 317
     تقيم نشاط العضو تقيم نشاط العضو : 634
    المزاج :

    الاسباب الطبية لسقوط الشعر

    مُساهمة من طرف sahar في الإثنين 14 ديسمبر 2009, 3:18 am

    مشاكل وعلاجها
    تساقط الشعر

    ان 90% من شعر فروة الرأس في حالة نمو مستمر واما نسبة الـ 10% الباقية فتظل في حالة سكون تستمر لمدة شهرين الى ثلاثة اشهر.

    وبعد مرحلة السكون هذه يبدأ هذا الشعر بالتساقط ويعتبر تساقط ما بين 50 و100 شعرة في اليوم ضمن الحدود الطبيعية. ولدى تساقط شعرة واحدة تحل محلها شعرة اخرى جديدة من نفس البصيلة الواقعة مباشرة تحت سطح الجلد، علما بأنه لا تنمو بوصيلات جديدة خلال فترة حياة الانسان.

    وينمو شعر الرأس بمعدل سنتيمتر واحد او نصف بوصة تقريبا في الشهر الواحد. وكمية الشعر اكبر عادة لدى السمر (140000 شعرة في المتوسط)، اما الشقر فيبلغ معدل عدد الشعر لديهم 105000 شعرة، ومع تقدم العمر تتضاءل نسبة نمو الشعر الجديد عند الانسان وتتضاءل تدريجيا كمية الشعر في الرأس.

    ويتشكل الشعر بصفة اساسية من بروتين «الكريتين» وهي نفس المادة الموجودة في اظافر اليدين والقدمين، ومن الضروري لجميع الناس وفي مختلف الاعمار ان يتناولوا كمية كافية من البروتين للمحافظة على نمو الشعر الطبيعي.
    ويتوفر البروتين في اللحوم والدجاج والسمك والبيض والحليب والجبن وفول الصويا والحبوب والم**رات.


    تساقط شعر المرأة

    عادة لا يسبب تساقط الشعر لدى النساء الصلع الكامل، الا انه قد يسبب قلة كثافة الشعر. ويحدث تساقط الشعر غير الطبيعي لاسباب عديدة يمكن تقسيمها الى عوامل خارجية وعوامل داخلية.

    العوامل الخارجية

    وتتمثل باستعمال المستحضرات الكيمياوية التجارية بشكل مفرط وعشوائي مما يؤثر في نمو الشعر ويغير صفاتة كملمسه وليونته وبريقه، ومن هذه المستحضرات صبغة الشعر الحاوية على نسبة عالية من المواد القلوية.

    كما تؤثر على الشعر الادوية المنقصة للشحوم وادوية معالجة النقرس ومضادات تخثر الدم والعقاقير المستخدمة للتحكم في الغدة الدرقية او لمعالجة بعض انواع السرطان. وتؤدي بعض العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي لمرض السرطان الى منع تكاثر الشعر، حيث تصبح الشعرة هشة وقابلة للسقوط بمجرد بروزها من فروة الرأس. وهذه الظاهرة قد تحدث بعد اسبوع واحد الى ثلاثة اسابيع من بدء علاج السرطان وقد تفقد المريضة حوالي 90% من شعر فروة الرأس.

    وتعالج هذه الحالات بالاعتدال في استخدام مواد زينة الشعر والامتناع عن الادوية المذكورة ما امكن وبعد استشارة الطبيب.
    avatar
    mohamed naem
    الرتبة
    الرتبة

    النوع : ذكر
    العمر : 27
    تاريخ الميلاد : 19/02/1991
    تاريخ التسجيل : 17/02/2010
    عدد المشاركات : 260
     تقيم نشاط العضو تقيم نشاط العضو : 342
    المزاج :

    رد: الاسباب الطبية لسقوط الشعر

    مُساهمة من طرف mohamed naem في الثلاثاء 23 فبراير 2010, 9:45 pm

    شكرا ليكى انا مش عارف اقول ايه ولا ايه بجد شكرا ليكى sahar

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 يوليو 2018, 5:07 am